تم إصدار هذه اللعبة في عام 1998 وكانت أول لعبة ثلاثية الأبعاد في سلسلة METAL GEAR. واتسمت بتجربة ألعاب الإثارة والتسلل ثلاثية الأبعاد ضد أخطار الحرب والأسلحة النووية العالمية، وذلك من خلال استخدام صور ومشاهد حية ومقاطع سينمائية ومزجها بتجربة لعب إبداعية. حازت القصة، التي تروي أحداثًا عن المؤامرات والخيانة، على إعجاب الجماهير وتم اعتبارها أفصل قصة في القرن العشرين وأصبحت اللعبة الثالثة من سلسلة METAL GEAR التي تحقق نجاحًا مبهرًا في سنوات متتالية. تتضمن أيضًا: Screenplay Book وهو كتاب مصور رقمي حصري وMaster Book الذي يروي تفاصيل القصة والشخصيات في Metal Gear Solid وMetal Gear & Metal Gear 2: Solid Snake. [قائمة الألعاب] Metal Gear Metal Gear 2: Solid Snake Metal Gear Solid (يتضمن VR Missions/Special Missions) تتوفر الإصدارات الإقليمية من الألعاب كمحتوى تنزيل إضافي [كتاب مصور رقمي] Metal Gear Solid: Screenplay Book Metal Gear Solid: Master Book Metal Gear & Metal Gear 2: Screenplay Book Metal Gear & Metal Gear 2: Master Book يمكن الوصول إلى الكتب المصورة الرقمية من شاشة القائمة الرئيسية في اللعبة.