بصفته عضوًا في مجلس إدارة الأبحاث الخارقة للطبيعة والدفاع، دافع ‏Hellboy‏ عن العالم ضد الشياطين، والساحرات والأبالسة وحفنة من آلهة ‏Lovecraftian‏. وباستخدام مسدسه الذي يثق به و"ذراعه الأيمن"، تمكن ‏Hellboy‏ من التخلص من الوحوش.