Europa Universalis IV: Leviathan
تحصل في توسع Europa Universalis IV: Leviathan على أدواتٍ جديدةٍ لجمع وتركيز القوة من أجل مدينتك. الإجراءات الدبلوماسية الجديدة، تمنحك الوسائل اللازمة لمواجهة نظرائك الأشد قوة، والأدوات الاقتصادية الجديدة ستمكنك من تأسيس إمبراطوريات تابعة ثرية تجذب الثروة والتنمية، نحو عاصمتك الضخمة. ويقدِّم توسع Leviathan تحسيناتٍ جديدةً أيضًا إلى المجالات الأساسية الأخرى من اللعبة؛ مثل المستعمرات والمقاطعات. تتضمن مَيزات Europa Universalis IV: Leviathan ما يلي: ◾اطلب خِدمات: تقرَّب إلى الدول الأخرى واستخدمهم لتحقيق أهداف دبلوماسية. ◾خيارات الوصاية الجديدة: مجالس الوصاية على العرش تمثل مصالح السلطة الأقوى، ويمكن توسعة صلاحياته لتأخير صعود ملك غير مؤهَّل. ◾الدول المستعمرة المتخصصة: فلتركِز مستعمراتك على المساعدة العسكرية، أو النفوذ التِجاري، أو الحكم الذاتي. ◾تركيز التنمية: يمكنك الآن سرقة التنمية من أتباعك أو ممتلكاتك الإقليمية لتعزيز قوة عاصمتك. ◾نهب العاصمة: انهب عاصمة العدو باعتباره شرطًا من شروط السلام، واجذِب التنمية نحو العاصمة الرئيسية. ◾توسعة البنية الأساسية: يمكن للمقاطعات توسعة قدراتها على بناء هياكل ومصانع جديدة، مما يمكِّن الأمم الأصغر من إنشاء مراكز للثروة بتكلفةٍ زهيدة. ◾مركزية الدولة: خفض النفقات الحكومية من خلال إنفاق نقاط الإصلاح غير المستخدمة. ◾الطوائفية: يمكن للدول التي تتبع مبدأ الطوائفية تبجيل مجموعة من الزعماء السابقين، مما يؤدي لاكتساب مكافآت إضافية تعكس المهارات التي كانت لديهم في حياتهم. ◾النُّصب التَذكارية: اعمل على توسعة وإنشاء مشاريع عظيمة، وإضافة مكافآت جديدة لإمبراطوريتك. ◾نماذج الوحدة الجديدة: جيوش جديدة لأمم جنوب شرق آسيا، بما في ذلك أمم الهند الصينية، والإندونيسية، والبولينزيين. ◾وأكثر من ذلك: بما في ذلك القدرة على حصار مقاطعات الأعداء، وتجنيد وسائل النقل لحكومة الأثرياء، ومشاهدة الورثة ينالون الشرعية بينما ينتظرون أن يرثوا العرش وغيرها من التغييرات الأخرى.