WRC 8 - Ford Escort MkII 1800 (1979)
لم تزل شركة Ford تواصل نشاطها في بطولة World Rally Championship (WRC) كجهة مصنعة رسمية، مع أنها قد نجحت بالفعل في تدوين ملامح التاريخ من خلال الطراز Ford Escort RS1800. تضمن ذلك الطراز محرك Cosworth بقدرة 270 حصانًا، ولقد ساعد جهة تصنيعه الكائنة في ديترويت في الفوز بأول ألقابها كجهة تصنيع عام 1979. وبعد عامين، فاز آري فاتانين ببطولة قائدي السيارات التي خاضها بسيارة من طراز Escort RS1800.