يرجى ملاحظة ما يلي: يلزم امتلاك Long Island Rail Road كعملية شراء منفصلة؛ للاستفادة من المحتوى المُضمَّن في هذا المكون الإضافي. في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، اشترت Long Island Rail Road في نيويورك قطارات 770 M1 EMU التي صنعتها Budd وGeneral Electric. أصبحت M1s ركيزة عمليات LIRR الكهربائية وكان يُطلق عليها "ميتروبوليانز". مع توسع أعمالها، في 1984-1986، عادت LIRR وMTA إلى Budd للحصول على 174 قطار M3 EMU مماثل. يصل طول عربات M3 التابعة لـ LIRR إلى 85 قدمًا وتُصنع من الفولاذ المقاوم للصدأ. تعمل العربات بتيار مستمر مستمد من نظام السكك الحديدية الثالثة على LIRR وبطاقة أربعة محركات جر بقوة 160 حصانًا. تعمل EMU متعددة الاستخدامات، والمكونة من "عربتين"، بسرعة 80 ميلاً في الساعة على LIRR. تولى قيادة السكك الحديدية الكلاسيكية في "نيويورك" مع LIRR M3 EMU للوصول إلى Train Sim World!