يرجى ملاحظة ما يلي: يلزم امتلاك Tees Valley Line كعملية شراء منفصلة؛ لتتمكن من الاستفادة من المحتوى المُضمَّن في هذا المكون الإضافي. أنشئت قاطرات English Electric Type 1 المعروفة لاحقاً بـ BR Class 20 في الخمسينيات وكانت خطوة أولى نحو تحول British Railways إلى وقود الديزل. وبين 1957 و1968، بلغ إجمالي القاطرات المُنتجة 228. وعلى عكس القاطرات الحديثة، تميزت قاطرات Class 20 بتصميم فريد بمقطورة تشبه القاطرة ذات الصهريج. وسرعان ما أصبحت الرؤية عند تحرك القاطرة بمقدمتها أولاً مشكلة، لذا أصبح من الشائع أن نرى زوجًا من قاطرات Class 20 متصلين من الأمام. على الرغم من أن قاطرات "Choppers" من أقدم محركات الديزل، يتم استخدامها الآن، وحازت مكانة في قلوب المتحمسين، وتتوفر الآن قاطرات Type 1 في Train Sim World، ويمكنها تحمل المهام الشاقة على السكة الحديدية Tees Valley Line!