FINAL FANTASY XVI
أول لعبة أكشن تقمص أدوار (RPG) بالكامل في سلسلة Final Fantasy الرئيسية. عالم ملحمي من الخيال المُظلم حيث يتحدد مصير الأرض على يد الإيكونات الجبابرة والدومينانت المتحكمين فيهم. هذه هي حكاية كلايف روزفيلد، المحارب الذي مُنح لقب "حامي روزاريا الأول" وأقسم على حماية أخيه الأصغر جوشوا، الدومينانت على الفينيكس. ولكن بعد فترة قصيرة، سيقع كلايف في مأساة كبيرة ويقسم على الانتقام من الإيكون المُظلم إيفريت، وهو كيان غامض لا يترك وراءه سوى الخراب. صدامات جبّارة - عندما يتواجه الدومينانت وجهاً لوجه، تندلع معارك ملحمية بين إيكوناتهم! إثارة إيكونية - يستعين كلايف بقوى إيكونات متعددة في معارك طاحنة! من القوة إلى القوة تكمن مجموعة كبيرة من تقنيات القتال بالسيوف القوية والقدرات الإيكونية ضمن اختصاصات كلايف، والأمر متروك لك لتقرر أي منها ترغب في تعلمها أو ترقيتها. إذا كنت تواجه مشكلة في الاختيار، يمكن فتح الترقيات تلقائيًا. يوصى بوضع التركيز على القصة لأولئك اللاعبين الذين لا يرتاحون لألعاب الأكشن ويرغبون في التركيز أكثر على جوانب القصة في اللعبة. في هذا الوضع، سيتهرب كلايف تلقائيًا من بعض الهجمات، ويمكن تفعيل مجموعات ضربات إيكونية ملحمية بضغطات بسيطة على الأزرار. وضع التركيز على الحركة والمعارك، حيث يتحكم اللاعب في كل حركة يقوم بها كلايف، وهو متاح لأولئك الذين يثقون في مهاراتهم، أو يرغبون في اختبارها.