تم إنتاج القاطرة C40-8W بين عامي 1989 و1994. صممت شركة GE قاطرات ديزل بلغ عددها 847 قاطرة بقدرة 4000 حصان ومزوَّدة بست عجلات (ومحرك ديزل تقاس سعته بوحدة سم مكعب) لتكون تحديثًا ثوريًا لخط قاطرات الديزل المتقدِّم لديها الذي بدأ بطراز "Dash 7". تتمتَّع القاطرة C40-8W بمظهر مميَّز؛ حيث تستخدم "مقصورة السلامة في أمريكا الشمالية" الأنيقة. كانت CSX أحد العملاء الأساسيين لقاطرات C40-8W؛ حيث حصلت على 268 وحدة بين عامي 1991 و1993. أدى استحواذ CSX على نسبة من شركة Conrail إلى الحصول على قاطرات C40-8W إضافية إلى جانب قائمة CSX لهذا النوع من القاطرات، وهكذا تجاوزت 300 وحدة. يمكن إيجاد قاطرات C40-8W، وهي إحدى قاطرات الخطوط الأساسية الفعَّالة متعددة الاستخدامات، في مجموعة متنوعة من الخدمات بداية من مهام قطارات النقل الثقيل ووصولاً إلى القاطرات الصاخبة ذات الأولوية متعددة الوسائط ومتعددة العربات. يتميَّز تصميم كسوة YN2 لقاطرات CSX C40-8W بأنه زاخر بالتفاصيل والقاطرات تتميز بأداء تشغيل وعناصر تحكم واقعية، كما أنها مناسبة بطبيعتها للمهام في Sand Patch Grade.