تقطعت بهم السبل عاريين ومصابين بالجفاف ويتضورون جوعًا في صحراء شاسعة، حتى الناجين الأكثر خبرة من ARK يجب عليهم العثور بسرعة على الماء والبحث عن الطعام والحصاد والمواد الحرفية وبناء المأوى للحصول على أي فرصة للبقاء على قيد الحياة. استخدم المهارات التي تم صقلها في جزيرة ARK البعيدة لقتل وترويض وتكاثر وركوب المخلوقات الخيالية الجديدة التي تطورت للبقاء على قيد الحياة في ظروف الصحراء القاسية للغاية، بما في ذلك... التنين! سافر ذهابًا وإيابًا بين الجزيرة والصحراء لتتعاون مع مئات اللاعبين في كلا العالمين أو العب محليًا! اكتشف عالمًا جديدًا تأخذ Scorched Earth لاعبي ARK إلى أرض جديدة تمامًا، تتألف من ستة مناطق حيوية فريدة ذات طابع صحراوي - الكثبان الرملية والصحراء العالية والجبال والأودية والأراضي الوعرة والواحات - تتميز كل منها بجمالها ونظامها البيئي الخاص. مليئة بالآثار والسخانات وأنظمة الكهوف القديمة المعقدة، سيجد الناجون حدودًا جديدة تمامًا لاستكشافها وإتقانها. ترويض مخلوقات جديدة تمتلئ المناطق الحيوية في الأرض المحروقة بمخلوقات جديدة خطيرة، وسيجد الناجي الشجاع أنه يمكن ترويض العديد منها. من بين أمور أخرى، قم بقيادة قافلة من Morellatops الشبيهة بالجمال، أو قم بإمطار أعدائك بالنيران من الجزء الخلفي لعنصر Wyvern. فقط اهتم بخطوتك، وإلا قد تجذب دودة الموت! اصنع أكثر من 50 عنصرًا جديدًا وباستخدام الموارد التي يمكنهم جمعها معًا، يمكن للناجين أن يصنعوا أزياء وهياكل جديدة مميزة للتغلب على الحرارة، وأدوات جديدة لمساعدتهم على البقاء في هذه البيئة المقفرة. يمكن للاعبين استخدام السياط، والأذرع، وقاذفات اللهب، والمناشير، وأكثر من ذلك بكثير للدفاع عن أنفسهم، أو أشياء مثل الخيام والآبار وتوربينات الرياح ومصافي النفط لتزويد قواعدهم بالموارد. عند استخدامها بشكل إبداعي، يمكن لهذه الأدوات أن تفتح استراتيجيات جديدة تمامًا للبقاء أو الدفاع عن النفس أو الحرب القبلية الملحمية. التغلب على التحديات الجديدة جهز نفسك للعواصف الكهربائية الخطيرة، والعواصف الرملية المسببة للعمى، وضربات الشمس المحيرة، وأطلق العنان لقوة المسلات الغامضة لتواجه وجهًا لوجه أخطر مخلوق رئيس في ARK حتى الآن - مانتيكور الشرس! هل يحمي سلاحًا قويًا أم بقايا ثمينة أم أسرار ARK نفسها؟ فقط الناجون الذين يمتلكون الشجاعة لمواجهة هذا الوحش المخيف سيعرفون الحقيقة.