Elea - Episode 1
إليا هي لعبة مغامرات تجمع بين الواقع والخيال العلمي، تلعبُ فيها بشخصية عالمة الفضاء إليا. تدور أحداث اللعبة في عام 2073 حيث يصاب أطفال كوكب الأرض بمرض خطير، مما يدفع إيثان، زوج إليا، إلى الانضمام إلى بعثة لاستعمار كوكب "سولس"، الملائم للعيش فيه، لإنقاذ البشرية من الانقراض. انقطع الاتصال بالسفينة الفضائية "بيلجرميدج" التي كان على متنها بعد فترة وجيزة من وصولها لكوكب "سولس". وبعد 13 عامًا، تنضم إليا لبعثة إنقاذ للتحقيق في مصير البعثة. وتتوالى الأحداث بعد ذلك في رحلة مدهشة في الفضاء الخارجي. الخصائص إنها قصة مليئة بالأحداث تستحوذ على المشاعر مستوحاة من كتب كتَّـاب الخيال العلمي الكلاسيكيين، ما عليك سوى تتبع خيوطها لفك ألغازها. إطلق العنان لعينيك لتستمتع بالرسومات الرائعة التي يتم تشغيلها بواسطة المحرك إنجن4. استكشف روعة المشاهد الفضائية الخلابة وتصاميم الديكور الداخلية الدقيقة. توقع أن ترى كل ما هو عجيب في هذه الرحلة المدهشة عبر الفضاء الخارجي. القصة إليا؛ هي لعبة تأخذ اللاعب في رحلة عميقة وفردية لامرأة تتصف حياتها بالضياع والحزن واتهام الذات أعقاب وباء عالمي أصاب ابنها الصغير وحوّله إلى مريض نفسي غاضب. لحسن الحظ، اُكتشف كوكب خارجي شبيه بالأرض على مسافة قريبة من النظام الشمسي. فتجمع المتطوعون من جميع أنحاء العالم، وبُنيت سفينة فضاء تُعد الأولى من نوعها بين النجوم، وأُرسلوا جميعهم لاستعمار الكوكب، غير المستكشف حتى الآن. سُميت السفينة العملاقة باسم "بيلجريمدج" (الحج) مجسدة بذلك آمال البشرية جمعاء. وبعد فترة وجيزة من عملية هبوط ناجحة على الكوكب، انقطع الاتصال بسفينة "بيلجريمدج" اتقطاعًا تامًا مسببًا استياء وقلق الجميع. ومازال السبب وراء ذلك الانقطاع لغزًا غامضًا. بعد 13 عامًا، وصلت مركبة الفضائية "ريكفري" الكوكب للتحقيق في مصير الحملة الاستكشافية. يلعب اللاعب دور عالمة الفضاء ريفر إليا كاثرين جونز. الدافع الوحيد الذي يحرك تلك العالمة، في المقام الأول، هو دافعًا شخصيًا وهو العثور على زوجها إيثان، الذي شغل منصبًا بارزًا في الطاقم العلمي على متن سفينة بيلجريمدج المفقودة. تهدف اللعبة، من خلال وضع الشخصية وسط أحداث وظواهر تتجاوز الإدراك البشري، إلى تحدي مفاهيمنا التقليدية عن المسؤولية الشخصية وعن اختيارتنا في الحياة وما هو مغذى الحياة. إنها قصة تعبر عن مدى هشاشتنا كمخلوق بشري، والعثور على العزاء من خلال الاستسلام والرضا.