عند الاستيقاظ على متن سفينة "أبيراشن"، وهي سفينة فضاء مهجورة معطلة بنظام بيئي تحت الأرض متطور، يواجه الناجون تحديات جديدة غريبة لم يشهدوها من قبل: أشعة شمس مشعة شديدة ومخاطر بيئية، وحبال انزلاق، وبدلات أجنحة، ومعدات تسلق، ومساكن كهفية، وبطاريات شحن، وأكثر من ذلك بكثير، إلى جانب مجموعة من المخلوقات الجديدة الاستثنائية التي تنتظرهم في الأعماق الغامضة. لكن احذروا "المجهولين": بشر متشددون، مشبعون بالعناصر، تطوروا إلى وحوش شرسة تكره الضوء! في "أبيراشن"، سيكشف الناجون أسرار سفن الفضاء، ويكتشفون ما يخبئه المستقبل لمن يتمتعون بالقوة والذكاء الكافيين للبقاء على قيد الحياة! سفينة فضاء تائهة تضع "أبيراشن" الناجين على متن سفينة فضاء تالفة: تسرب غلافها الجوي الداخلي، مما أدى إلى سطح قاسٍ مليء بالإشعاعات، ووفرة من البيئات الحيوية الخصبة تحت الأرض. مع تعطل أنظمة صيانة هذه السفينة، تُقدّم المخاطر والمخلوقات وطبيعة البيئة العديدة عالمًا جديدًا ومثيرًا لاستكشافه وإتقانه. روّض مخلوقات جديدة اصطدِ وروّض أربعة عشر نوعًا جديدًا من المخلوقات بقدرات مذهلة! تسلّق الجدران وانزلق في الهواء على متن تنين صخري مُموّه ذاتيًا، أو احمِ نفسك من الظلام باستخدام أحد حيوانات "الفانوس" الأليفة الأربعة الودودة، أو اسحب وارمِ عدة مخلوقات في وقت واحد باستخدام "قشريات الكهوف" الضخمة، أو - إن كنت شجاعًا بما يكفي - اسمح لملكة الحاصدة المرعبة بتلقيحك، واخلق كائنًا فضائيًا شرسًا من نوع الحاصدة يمكنك ترويضه والتحكم فيه. اصنع أكثر من 50 عنصرًا فريدًا مع 30 إنغرامًا جديدًا لتسريع عملية الصياغة، ستتمكن الآن من الوصول إلى أدوات تسلق الكهوف، وبدلات أجنحة انزلاقية، وحبال انزلاقية لعبور هذه السفينة الجديدة. سيطر على البيئة القاسية واحمِ نفسك بملابس المواد الخطرة، وفوانيس الشحن، والقنابل الضوئية، والبطاريات، والعصي المضيئة، والمدافع الكهرومغناطيسية، وغيرها الكثير. ازدهر بجمع موارد جديدة، واستخدام سلال الصيد، ومجمعات الغاز. اهزم تحديات جديدة مع تعطل أنظمة صيانة سفينة آرك الجديدة، ستواجه الزلازل، والتعرض للإشعاع، وتسربات الغاز، وغرف العناصر، من بين المخاطر العديدة التي سيتعلم الناجون التعامل معها في المناطق الحيوية الرئيسية الخمس الجديدة في أبيريشن، سواءً فوق الأرض أو تحتها. قصة شيقة استعد لمواجهة التهديد المرعب الكامن في أعماق أبيريشن بينما تكتشف الأسرار الكبرى لسفن آرك، وتتعرف على المزيد حول مستقبل سفينة آرك نفسها!