Frostpunk
يجب أن تنجو المدينة تقدم اللعبة تحديًا استراتيجيًا معقدًا للاعبين بالإضافة إلى قصة غنية بالأحداث تسرد وجهة نظر بديلة للثورة الصناعية بالقرن التاسع عشر، تروي Frostpunk كيف تجمّد كوكبنا بشكل غامض، منهيًا حضارتنا ومجبرًا الجنس البشري على التأقلم مع الظروف القاسية. وبوصفك على الأرجح زعيم المجتمع المدني الأخير على الأرض، عليك بناء المدينة التي سيعيش فيها الناجون، واكتشاف تقنيات جديدة، واستكشاف أراضٍ مقفرة متجمدة، والأهم من كل ذلك، إدارة وإعداد المجتمع للنجاة في عالم غير متهاون. سواء أكنت حاكمًا متنورًا أم طاغية ذا بطش شديد، فستكتشف أن اتخاذ القرارات أمر ليس باليسير في هذا العالم، وأن امتلاك سلطة على الناس عبء ثقيل بقدر مسؤولية رعايتهم. أعدّ مجتمعك الخاص ضع القوانين التي ستنظم مجتمعك المتنامي. قرر أنماط أعمالهم ورعايتهم الصحية وإمدادات طعامهم وجوانب ضرورية أخرى من حيواتهم اليومية. امنحهم شعورًا بالأمل والرضا – إن الحالة المعنوية لمجتمعك بقدر أهمية توفير الوسائل الأساسية لإبقائهم شِبَاعًا آمنين. إذا وصلت إلى نقطة فاصلة، فلا تتردد في تحديد مسار شعبك. هل ستحكمهم بقبضة من حديد... أم ستظهر لهم تعاطفًا وإخلاصًا؟ تجاوز الحدود أو حاول الوصول إلى توازن معقول. ستبدو بعض القرارات التي ستتخذها صغيرة – مثل تقرير مصير مواطن مأزوم أو تلبية مطالب فصيل وليد – ولكن انتبه إلى أفعالك التي قد تؤدي إلى نتائج غير متوقعة. يؤمن شعبك بك، ولكن ولاءهم ليس بلا حدود. وسّع أرضك واستكشف إن النجاة يلزمها التقدم. تفاعل مع الأحداث الجارية لكن لا تنسَ الأحداث المستقبلية، واستثمر في تطوير المجتمع والتقدم التقني. قد يبدو من الصعب إنشاء بنية تحتية عالية التطور وتصميم آلات ذاتية التشغيل وسفن جوية وعجائب تقنية أخرى، ولكن يمكنك تحقيق ذلك. يعتمد الأمر كليًا على مهاراتك الإدارية والقيادية. قد تكون New London هدفك الأساسي، ولكن هناك الكثير من الأماكن الأخرى في العالم التي تتعدّى حدود مدينتك. يمكن أن تمدّك البعثات رغم خطورتها بمعلومات استخباراتية قيّمة وموارد نفيسة، كما يمكنها زيادة عدد سكان مجتمعك. ربما يوجد أناس بالخارج تقع مصائرهم بين يديك وحدك.