Wolfenstein 3D
تعد Wolfenstein 3D -التي طورتها id Software في عام 1992- لعبة تصويب من منظور الشخص الأول رائدة تجري أحداثها في الحرب العالمية الثانية. القصة الحرب العالمية الثانية تحتدم. أنت تتقمص شخصية William "B.J."‎ Blazkowicz، عميل الحلفاء الذين يثقون به ثقة عمياء. يخطط النازيون لتنفيذ Operation Eisenfaust، وهي مشروع لبناء جيش لا يقهر من المتحولين. تمثلت مهمتك في سرقة المخططات السرية، ولكن ألقي القبض عليك وألقيت في السجن في Castle Wolfenstein. المزايا - استمتع بأصل النوع الحديث من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. - استمتع بواحدة من أولى ألعاب FPS الثلاثية الأبعاد بالكامل التي تم ابتكارها على الإطلاق. - قاتل الجنود النازيين والعلماء الأشرار والمتحولين والمزيد. - استخدم مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك السكاكين والمسدسات والبنادق الرشاشة. - اركض وأطلق النار وقاتل لتشق طريقك عبر ست حلقات. توسعة "Spear of Destiny" مدرجة في هذه المقدمة التمهيدية إلى Wolfenstein 3D، تتقمص شخصية William "B.J."‎ Blazkowicz، عميل الحلفاء الأهم. في أتون الحرب الخاطفة الألمانية في أثناء الحرب العالمية الثانية، سرق النازيون الرمح الذي اخترق جانب المسيح من Versailles ووضعوه في مكان آمن في Castle Nuremberg. وفقًا للأسطورة، لا يمكن هزيمة حامل هذا الرمح. تتمثل مهمتك في الانسلال إلى المعقل النازي الخاضع لحراسة مشددة واستعادة رمح القدر قبل فوات الأوان.