لقد جلب نجاحك في كاتان الرخاء والثروة - إلى جانب الاهتمام غير المرغوب فيه. يمكن لحشد من المتوحشين بلا رحمة أن يشم رائحة الثروات وهو ينزل على شواطئ كاتان. هل لا يزال بإمكانك البقاء في القمة بصفتك الكاتاني الفائز مع هذا التهديد الذي يلوح في أفق الجزيرة؟ هل سيكون فرسانك أقوياء بما يكفي لوقف المد بمفردهم، أو يمكنك وضع خلافاتك مع المدن الأخرى جانبًا للدفاع عن كاتان؟ كل قرار مهم والوقت يمر. - قم بإنشاء حضارة توفر "المدن والفرسان" للاعبين الفرصة لتطوير مدنهم إلى مدن كبرى مزدهرة من خلال تقديم سلع جديدة للعبة: الورق والعملة المعدنية والقماش. تعتبر هذه السلع ضرورية لتحسين تنمية مدينتك في ثلاثة مجالات: التجارة والسياسة والعلوم. تزداد متطلبات الترقية هذه حسب مستوى تحسينات المدينة. - التقدم تتيح "المدن والفرسان" إدخال آلية بطاقة التقدم. اجمع بطاقات التقدم والعبها لمنح مدنك أفضلية. العب بطاقة تقدم "التاجر الرئيسي" على سبيل المثال لإلقاء نظرة على بطاقات الموارد والسلع الخاصة بلاعب آخر، والذي لديه نقاط انتصار أكثر منك، واختر اثنتين لإضافتهما إلى مخزونك الخاص. - ادعم دفاعاتك قم ببناء فرسانك وتعزيزهم للدفاع ضد حشد المتوحشين، والعمل على كبح اللاعبين الآخرين أثناء محاولتهم تحسين مدنهم. استمر في التطوير، ويمكنك في النهاية تحويل مدينتك إلى مدينة كبرى، مما يجعل مدينتك محصنة ضد الهجوم الوحشي! - صد المتوحشين عندما يهاجم المتوحشون، يعتمد حجم حشدهم على إجمالي عدد المدن الموجودة على اللوحة. اجمع بين قوة فرسانك وقوة اللاعبين الآخرين، ولكن كن حذرًا، إذا فشل فرسانك الشجعان في الدفاع عن كاتان، فإن اللاعب الأضعف سيشهد نهب مدينته وتحويلها إلى مستوطنة.